فكيف يفيد MVP شركتك؟
أولًا: تساعدهم على تجنب إضاعة الوقت في العمل على منتج بكفاءة عالية، ومن ثم إدراك أن … لا أحد يريد المنتج حقًا.
فمن خلال الـMVP، لا يتعين عليك تطوير المنتج بالكامل، ولكن يمكنك اكتساب فهم كامل لاهتمامات عملائك.
كما يمكن أن يقدم الـMVP الخاص بك العديد من المزايا لشركتك، مثل:
1) مساعدتك على ضم المستثمرين المحتملين.
2) تسهيل اختبار مفاهيم ونماذج الأعمال.
3) مساعدتك في تطوير استراتيجية لتحقيق الدخل.
4) تحسين كفاءة تكلفة أعمالك. نظرًا لأن المنتج سيكون صغيرًا بطبيعته، ولم يتم تطويره بالكامل، وبالتالي ستظل التكاليف في متناول اليد.
لـذا، فإن الهدف الرئيسي للـMVP يكمن في جمع المعرفة والتحقق من صحة الافتراضات في نموذج عملك.
شاهد الفيديو الكامل لمعرفة المزيد عن MVP وفوائدها وتعمق في الدرس الكامل على AD SME Hub لتنفيذ عملية الMVP بشكل صحيح.