الجودة هي الريادة والامتياز.
الريادة: تعني السبق في الاستجابة لمتطلبات العميل.
والامتياز: يعني الاتقان (الضبط والدقة والكمال) في العمل.
إن نظام إدارة الجودة هو خير دليل تقدمه الشركة لعملائها ومورديها وموظفيها على التزامها الدائم بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات وسعيها الدائم لنيل رضا العملاء
ويعد المعيار الدولي آيزو 9001 المعيار الأكثر انتشاراً في العالم لأنظمة إدارة الجودة. فهو بالإضافة للمعيار الدولي آيزو 9004 ينتمي إلى عائلة المعايير آيزو 9000. ويساعد هذا المعيار الشركات على تلبية احتياجات وتوقعات العملاء.
يقوم نظام إدارة الجودة آيزو 9001 على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الشركة. حيث يوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة لأعلى المستويات، كما أنه يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات ويساهم في:
- التنافس بأعلى المستويات في قطاع الأعمال.
- القدرة على تلبية احتياجات العملاء بفاعلية.
- توفير الوقت والنفقات والموارد.
- أداء العمليات بأخطاء أقل وأرباح أكثر.
- يحفز الموظفين على الاندماج بالعمل بطريقة أكثر فاعلية.