بمجرد إطلاق الـMVP، فإنك تحتاج إلى جمع التعليقات الأولية من المتبنين المستخدمين الأوائل أثناء اختبارهم لمفهوم المنتج.
1 - تلقي ملاحظات وتعليقات العملاء: حيث أن جمع آراء وأفكار العملاء يساعدك على تحسين قابلية منتجك للاستخدام وتحسبن رحلة المستخدم.
2 - افهم رغبة العميل في الدفع: على سبيل المثال، لنفترض أنك أنشأت تطبيقًا. فإذا لاحظت أن بعض المستخدمين يختارون خيار الدفع في صفحتك المقصودة، فهذا يعني أن بعض الأشخاص على استعداد لدفع المال مقابل الحصول على منتجك.
3 - اختبر خيارات تحقيق الدخل: اكتشف ما الذي يجعل منتجك مربحًا وقابلًا للاستمرار، بالإضافة إلى تكلفة القيام بذلك
كيف تجمع التعليقات من "أوائل المتبنين لك"؟
1 - الإفادات الشفهية
2 - مقدار التفاعل
3 - أعداد التسجيل
4 - تقييمات أفضل للعملاء بناء على التغذية الراجعة
5 - نسبة المستخدمين النشطين
6 - تكلفة اكتساب العميل (CAC)
7 - عدد المستخدمين الذين قاموا بالدفع
8 - القيمة الدائمة للعميل (CLV)
9 - معدل الخضخضة
شاهد الفيديو لإلقاء نظرة أعمق على الاستراتيجيات المختلفة لقياس نجاح MVP الخاص بك.