المراحـل الأولى من خطتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المراحـل الأولى من خطتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

العلامة التجارية, الأداء, النمو العضوي

يتطلب التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي قدرًا هائلًا من الإدارة وراء الكواليس.

فبصفتك مسوقًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تتابع وتراقب وتتعلم من منصات التواصل الاجتماعي الناجحة الأخرى.

وهناك شيئان يجب الانتباه إليهما كمسوق على وسائل التواصل

أولًا: الشركات المراد تقليدها:عليك تحديد العلامات التجارية الكبرى التي حققت نجاحًا كبيرًا في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو لم تكن مرتبطة بحقل صناعتك.

ثانيًا: منافسوك: أثناء استخدام منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، عليك البحث بواسطة الكلمات المفتاحية أو موضوعات المحتوى ذات الصلة عن العلامات التجارية المشابهة لمنصاتك.

 

دعنا نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي تساعد العملاء المحتملين على اكتشافك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

1 -  البحث

2 - المراجعة/التوصية/الثقة

3 - الكلام الشفهي الإلكتروني/المشاركات/المؤثرون

4 - المقاطعة

5 - التصفح

 

شاهد الفيديو التالي لمعرفة المرحلة التالية من بناء خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تحديد أهدافك ومؤشرات الأداء الرئيسية.

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا