تحديد أهدافك ومؤشرات أدائك الرئيسية

تحديد أهدافك ومؤشرات أدائك الرئيسية 

العلامة التجارية, الأداء, النمو العضوي

لقد قمت بتعريف القيمة المقترحة الواضحة لنشاطك التجاري، وحددت من هم عملاؤك وأين يتواجدون في هذه المرحلة. والآن فقد حان الوقت لتحديد أهدافك ومؤشرات أدائك الرئيسية.

إذن، ما هي بعض الأهداف الشائعة للتسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك نوعان من الأهداف يجب تحديدها: أهدافك الصلبة وأهدافك اللينة.

أهدافك الصلبة تعتبر بسيطة وتتمثل في: الترويج  لمنتجك عبر الإنترنت واكتساب عملاء محتملين للمبيعات.

أما الأهداف اللينة فتركز على إظهار صورة إيجابية للعلامة التجارية، وإنشاء علاقات مع العملاء، وتحسن التقييمات.

 

إن الأهداف اللينة الأكثر شيوعًا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي:

- التسويق الشفهي الإلكتروني

- التواصل مع العملاء

- التقييمات السيئة 

- مؤشرات الثقة

- البقاء في صدارة اهتمامات عملائك 

- العروض الترويجية

 

 التالي - قم بتنزيل ورقة عمل أهداف التسويق

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا