فإذا كان شركتك لا تضع المبيعات في اعتبارها، فلن تحقق أي نوع من الربح على الإطلاق، وسوف تتوقف الشركة عن العمل في النهاية.
بقاء الشركة ونموها: حيث تحافظ المبيعات على استمرار شركتك، مما يسمح لك بدفع فواتيرك وأجور موظفيك، وبتنمية مشروعك.
ملاحظات استباقية للسوق:لا يقوم فريق المبيعات الفعال بتوصيل صورة منتج معين وبيعه فحسب، بل يجمع أيضًا التعليقات والتغذية الراجعة بكيفية ما تسمح بتطوير استراتيجية أعمال المنتج.
أهمية التدفقات النقدية: لا يوجد قسم أو وظيفة أعمال أخرى لها تأثير على تطوير هذا العنصر البالغ الأهمية - أي التدفقات النقدية - أكثر من قسم المبيعات.
ردود الأفعال من والى السوق: إن فريق المبيعات لديه ارتباط عميق مع السوق المستهدف ، وسوف يدرك (يتفهم) التعليقات الحيوية للعملاء.
شارك في هذا الاختبار لمعرفة مدى معرفتك بالمبيعات وأهميتها!
إن مصطلح البيع من شركة إلى شركة (B2B) يشرح نفسه بنفسه: حيث يقصد به الحالة التي تقوم فيها فيها شركة ما ببيع منتجاتها أو خدماتها إلى شركة أخرى.
ولكي تقوم شركة ما بتنمية مبيعاتها من الـB2B بشكل فعال، يجب تحديد عملية البيع بشكل صحيح، مع تحديد وجهة واضحة، وإطار عمل شامل، وخريطة طريق فعالة للتخطيط.
1- توليد العملاء المحتملين
2- التأهيل
3- بناء الثقة وإجراء البحوث
4- العروض التقديمية للإقناع بالاستثمار
5- التعامل مع الاعتراضات
6- إغلاق الصفقة
7- الرعاية والتنمية
هل أنت مستعد للتخطيط لمبيعات الـB2B الخاصة بك؟ فيما يلي الخطوات الإرشادية حول كيفية إنشاء عملية مبيعات B2B ناجحة
تتمثل المرحلة الأولى في تحديد عملائك وإنشاء ملفات تعريف العملاء المثالية والمشترين الأفراد، مستلهمًا ذلك من تجربتك مع عملائك السابقين.
اجعل عملاءك المحتملين مهتمين ومطلعين على ما يمكنك تقديمه، واستمر في التحقق من مدى ملاءمتك لهم. وتتمثل بعض الطرق الرئيسية للقيام بذلك من خلال: التسويق عبر البريد الإلكتروني والندوات عبر الإنترنت وتسويق المحتوى.
ن بناء الثقة مع عملائك المحتملين سيؤدي إلى علاقة جدية ملتزمة وناجحة.
لقد حان وقت وترويج وتقديم منتجك أو خدمتك. تأكد من أن العرض التقديمي يركز على احتياجات ورغبات عملائك المحتملين، بالإضافة إلى الميزات التي ستحل مشكلاتهم أيضًا.
كن متعاطفًا: تمامًا كالصديق، فعليك أن تظهر لهم أنك تتفهم الأسباب من وراء اعتراضاتهم اطرح عليهم أسئلة لفهم المزيد من التحديات التي يواجهونها
حان الوقت لإتمام الأمور وإغلاق هذه البيعة! .في هذه المرحلة يجب عليك:. لا تنس أن تطلب (من العميل المحتمل) الموافقة بالفعل على إتمام عملية البيع!
قد تعتقد أن كل شيء انتهى الآن، لكنها في الحقيقة مجرد البداية!
تعتبر Sales Force واحدًا من أكبر موفري حلول البرامج السحابية ابتكارًا في السوق. وقد توسعت Sales Force وأحدثت ثورة في مفهوم مبيعات الـB2B.
1 - قلب قواعد عمل الصناعة رأسًا على عقب:
في عام 1999، قامت Sales Force بتقديم خدماتها عبر الإنترنت، مما أحدث ثورة في طرق البيع التقليدية وفق الممارسات القديمة التي كانت موجودة من قبل. وهو ما جعل الأمور أسرع وأسهل وأقل تكلفة.
2- توليد العملاء المحتملين:
على عكس مبيعات الـB2C (من الشركة للزبون) والتي تركز أكثر على مبيعات المرة الواحدة، فإن مبيعات الـB2B تعمل على تنمية علاقة طويلة الأمد بين كلا الشركتين (البائعة والمشترية)، وهو ما سعت إليه Sales Force.
شاهد الدرس كاملاً لتتعلم كل الخطوات التي ساعدت Sales Force في الوصول إلى عميلها الأول بنجاح.
وقد أوضحنا لك في مقاطع الفيديو الخاصة بنا الخطوات الهامة لبناء عملية الـB2B الخاصة بك. والسؤال هو، هل أنت مستعد لتحويل هذه الخطوات إلى حقيقة واقعة؟
خذ هذا الاختبار لمعرفة ذلك!