توليد العـملاء
تتمثل المرحلة الأولى في تحديد عملائك وإنشاء ملفات تعريف العملاء المثالية والمشترين الأفراد، مستلهمًا ذلك من تجربتك مع عملائك السابقين.
رعاية عملائك المحتملين
اجعل عملاءك المحتملين مهتمين ومطلعين على ما يمكنك تقديمه، واستمر في التحقق من مدى ملاءمتك لهم. وتتمثل بعض الطرق الرئيسية للقيام بذلك من خلال: التسويق عبر البريد الإلكتروني والندوات عبر الإنترنت وتسويق المحتوى.
بناء الثقة وإجراء البحوث
ن بناء الثقة مع عملائك المحتملين سيؤدي إلى علاقة جدية ملتزمة وناجحة.
العرض والترويج
لقد حان وقت وترويج وتقديم منتجك أو خدمتك. تأكد من أن العرض التقديمي يركز على احتياجات ورغبات عملائك المحتملين، بالإضافة إلى الميزات التي ستحل مشكلاتهم أيضًا.
معالجة الاعتراضات
كن متعاطفًا: تمامًا كالصديق، فعليك أن تظهر لهم أنك تتفهم الأسباب من وراء اعتراضاتهم اطرح عليهم أسئلة لفهم المزيد من التحديات التي يواجهونها
إتمام عملية البيع
حان الوقت لإتمام الأمور وإغلاق هذه البيعة! .في هذه المرحلة يجب عليك:. لا تنس أن تطلب (من العميل المحتمل) الموافقة بالفعل على إتمام عملية البيع!
الرعاية والنمو
قد تعتقد أن كل شيء انتهى الآن، لكنها في الحقيقة مجرد البداية!