مع خبرة تتراوح بين بيئات C2C و B2C و B2B عبر اقتصادات القوى العالمية في كل من أوروبا والشرق الأوسط، أمضى ريتشارد ريتشي حياته المهنية في بناء وتدريب فرق المبيعات على نطاق واسع من الألف إلى الياء. حيث يكرس ريتشارد نفسه لتوجيه الشركات الناشئة إلى أقصى إمكاناتها. وقد دفعته هذه الروح إلى أن يصبح شريكًا إداريًا في Alcon Maddox، وهي شركة استشارات إدارية متخصصة في بناء حلول للشركات التي تواجه تحديات في استراتيجيات الأعمال المتطورة باستمرار، وتحويل المبيعات، والتدريب على القيادة والتطوير. وبصفته مديرًا للخدمات الاستشارية، لا يرأس ريتشارد الشراكات الاستراتيجية فحسب، بل يدير أيضًا سلسلة واسعة من ورش العمل الموجهة نحو مسرّعات وحاضنات الأعمال. وقد اشتهر ببرنامجه التدريبي "مبيعات للشركات الناشئة" والذي ظهر في عدد من المجموعات، بما في ذلك: DTEC و StatUpBootCamp و FinTech Hive، وغرفة تجارة دبي. وتوفر ورشة العمل الأكثر تقدمًا حتى الآن في شبكة Endeavour "إدارة المبيعات" نظرة ثاقبة وفريدة حول كيفية توسيع نطاق العمليات مع ضمان الجدوى التجارية. وهي مهارة اكتسبها ريتشارد خلال سنوات عمله في العديد من الأدوار التجارية. حيث كانت إرشادات ريتشارد أساسية في صياغة وتطوير استراتيجيات المبيعات لعدد من المؤسسات، وتنفيذ وإدارة أدوات مثل Salesforce التي تعمل على تمكين فرق المبيعات. وإن لأسلوبه تأثير مباشر على الأعمال الجديدة الحائزة على القيمة، وتنمية معدل الايراد للوحدة ARPU، وتقليل كل من: إزعاج العملاء ودوران الموظفين، مما ينتج عنه فرق عمل عالية التفاعل. ويعمل ريتشارد حاليا أيضًا كموجه نشط لمجموعة شركات ضمن شبكة Endeavour والشركات التي تخرجت من برامج التسريع المتنوعة في: Rainmaking Innovation وبعد أن عاصر انتقال شركة ناشئة إقليمية من مؤسسة شبه عائلية إلى شركة عالمية، أصبح ريتشارد يتمتع بخبرة عملية في مواجهة التحديات التي تواجه العديد من الشركات الناشئة. إن اهتماماته المتخصصة كموجه متعددة الأوجه، بما في ذلك قائمة طويلة من الأدوات اللازمة لبناء مبادرات مبيعات قوية، بما في ذلك: مؤسسات مبيعات الأعمال، وتنمية ثقافة المبيعات الرابحة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ استراتيجية المبيعات.