غويدو هو أب لطفلين، ومدافع عن البيئة منذ طفولته التي أمضاها في ريف توسكان، كما أنه خريج الماجستير في مجال "السيميانية النصية بالنسبة لعالم النت الافتراضي، والوسائط التشعبية" في بلاط البروفيسور أومبرتو إيكو، وهو رحالة عالمي ومتعلم دائم، حيث عنده ما يقرب من عشرين عامًا من الخبرة الاستراتيجية متعددة القنوات عبر مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ الأوسع نطاقًا.
وهو الرئيس السابق للاستراتيجية والابتكار في ميلانو ولندن ودبي في الشركات الإقليمية والعالمية، حيث تمتد خبرته إلى كل صناعة، مع أكثر من 100 شركة جديدة رابحة ومساهمات جذرية في تنمية وتحويل أنشطة العشرات من شركات الــــFortune500 (القائمة السنوية بأكثر خمسمائة شركة صناعية أمريكية ربحية) والشركات الرائدة.
وقد عمل غويدو، سواء من خلال مناصبه القيادية في Accenture أو Publicis أو WPP أو كمحاضر ومستشار في المؤتمرات والجامعات والمجالس التنفيذية، على مساعدة العلامات التجارية المبتكرة على الاستفادة من عصر المؤسسات الاجتماعية من خلال التجارب ذات الصلة، واتباع استراتيجية أعمال وتسويق مدفوعة بالأهداف.
واليوم، فإن غيدو هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PROTe-IN، التي تكرس نشاطها لتتبع البدائل لتصنيع البروتين من الأغذية المعالجة إلى الأغذية المتقدمة عبر تقنية التخمير الميكروبي لمنتج الكربون 2، وفي الوقت نفسه تقديم الدعم من الناحية الاستراتيجية للابتكارات وللمدراء غير التنفيذيين للرقمنة (NED) وأعضاء مجالس الإدارة في العديد من المشاريع المبتكرة ذات الأثر في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
وبصفته عضوًا في Top Tier Impact (TTI)، تتركز جهود غويدو على إعادة توجيه الابتكار المفتوح نحو تحقيق أرباح ثلاثية مستدامة (أي: تركز على الاستدامة والمنجزات الاجتماعية بالإضافة للربحية)، والحض على التغيير في الهيئات الصناعية حيث أنه يشارك كثيرًا في الندوات والكلمات الافتتاحية وموائد النقاش.